شركة أصلاح وترميم ومعالجة التصدعات والتشققات والشروخ بالحوائط والجدران

 شركة أصلاح وترميم ومعالجة التصدعات والتشققات والشروخ بالحوائط والجدران بالرياض

 شركة أصلاح وترميم ومعالجة التصدعات والتشققات والشروخ بالحوائط والجدران بالدمام

 شركة أصلاح وترميم ومعالجة التصدعات والتشققات والشروخ بالحوائط والجدران بالخبر

 شركة أصلاح وترميم ومعالجة التصدعات والتشققات والشروخ بالحوائط والجدران بجدة

 شركة أصلاح وترميم ومعالجة التصدعات والتشققات والشروخ بالحوائط والجدران بالقصيم

 شركة أصلاح وترميم ومعالجة التصدعات والتشققات والشروخ بالحوائط والجدران بالطائف

 شركة أصلاح وترميم ومعالجة التصدعات والتشققات والشروخ بالحوائط والجدران بالمجمعة

 شركة أصلاح وترميم ومعالجة التصدعات والتشققات والشروخ بالحوائط والجدران بشقراء

 شركة أصلاح وترميم ومعالجة التصدعات والتشققات والشروخ بالحوائط والجدران بمنطقة الرياض

 كل ما عليك هو الاتصال على الرقم 0536287874

نظام خبرة لتشخيص الشروخ والتصدعات والشقوق  في المباني الخرسانية بالحوائط والجدران والخزانات

الشروخ والتصدعات الخرسانية التي تظهر علي الأعضاء الخرسانية في المبني التي تشمل الأساسات الأعمدة الكمرات بلاطات الأسقف.

تشمل التصدعات والتشققات والشروخ التي يشخصها نظام الخبرة في الأساسات ستة أنواع من الشروخ الراسية والعشوائية، وفي الأعمدة ستة أنواع من الشروخ الرأسية والأفقية والعشوائية، وفي الكمرات ثمانية أنواع من الشروخ والتصدعات الراسية الأفقية والمائلة (القطرية) وفي بلاطات الأسقف سبعه أنواع من الشروخ الطولية العشوائية.

مقدمه تعتبر الشروخ والتصدعات من أهم أنواع العيوب التي تعاني منها المباني الخرسانية أكثرها انتشاراً وتسبباً في حدوث الانهيارات والكوارث وذلك على الرغم من التطور الحاصل في مجال البناء والاهتمام بجودة التصميم وحسن التنفيذ.

فقد تم خلال الاعوام الماضيه استثمار مبالغ طائلة في إنشاء أعداد ضخمه من المباني الخرسانية التي كلفت البلايين. تتعرض هذه المباني مع مرور الوقت للعديد من العوامل سواء كانت طبيعية (كالتقادم الزمني) أو غيرها تجعلها عرضة لهذه الشروخ والتصدعات المصاحبة لها مما يترتب عليه إهدار للأموال وقد يكون الأرواح ايضا في حالة انهيارها نتيجة لهذه الشروخ. لذا فانه يكون من الضروري اتخاذ كافة السبل لمعالجة الشروخ والذي يعتمد بصورة اساسية على تشخيص الاسباب المؤدية لها ممايؤدي بدوره في المحافظة على هذه المنشأات وسلامتها من مخاطر هذه الشروخ خلال فترة استخدامها حفاظا على تلك الأموال التي أنفقت في تشييدها والأرواح التي تستخدمها. إن التشخيص السليم لأسباب الشروخ في المباني الخرسانية يعتبر من المهام الشاقة ويجب إن يخضع لأسلوب منهجي يأخذ في الحسبان كافة الأسباب والعوامل الممكنة لحدوث الشروخ حتى يتم القيام به على الوجه الصحيح وذلك نظرا لتنوع هذه الشروخ وتشابه صورها وأشكالها.

أفضل شركة ترميم ومعالجة الشروخ والتشققات والتصدعات

هذه المهمة يجب إن يقوم بها اشخاص ذو خبره ودراية واسعة في ترميم واعادة تأهيل المنشأءات. إن الطريقة التي يتم بها تشخيص الشروخ في المباني الخاضعه للتصدعات على المستوى المحلي قد لا تكون دقيقه بالقدر الكافي فهي تتم وفقا لنهج تقليدي يعتمد في اغلب الأحيان على التخمين والتقدير الشخصي للاسباب الظاهرية دون خبرة لتشخيص الشروخ والتصدعات في المباني الخرسانية وبالنظر والاهتمام الكافي بمسببات تلك الشروخ والتصدعات. ويترتب على ذلك في العديد من الاحيان تشخيص خاطىء للاسباب وينعكس ذلك حتما على أي وسيلة لمعالجة الشروخ والتصدعات. ونتيجة لهذا الوضع فقد دعت الحاجة لوجود شركة متخصصة وذات خبرة واسعة عن انظمة وبرامج تساعد في عمليات التشخيص و في مجال ترميم واعادة تأهيل المنشأءات الخرسانية ومن في حكمهم وذلك نظرا للانتشار الواسع لهذه المباني محليا. وفي هذا الإطار تأتي شركة  معالجة الشروخ والتشققات والتصدعات  تعرض نتائج دراسة تمت تطوير وسيله للتقليل والتخفيف من المشاكل القائمة في هذا المجال من المنظور المحلي لبيئة المملكة والذي يتمثل في خبرة شركة أمان في تشخيص الشروخ والتصدعات في المباني الخرسانية ه ليسهل استخدامه من قبل اكبر شريحه ممكنة من المختصين بهذا المجال بغرض الاستفادة منه من قبل كافة القطاعات

. إن عملية تشخيص أسباب الشروخ والتصدعات والتشققات في المباني الخرسانية تعتبر عملية شاقة ذات طابع معقد وهي غالبا تأتي في اطار أسلوب منهجي يشمل تقييم المنشأة الجاري ترميمها بهدف الوقوف على حالتها والتعرف على الشروخ الموجودة بها وبالتالي محاولة تشخيص أسبابها. ويقوم بهذا الدور غالباً الخبير في المجال الذي تتولى انظمة الخبرة محاكاته من خلال امكاناتها التي تتميز بها في حل المشكلات المعقدة. وبتشخيص عيوب المباني وطرق إصلاحها.

التشققات الخرسانية والشروخ والتصدعات، تفكك أجزاء الخرسانة وسقوطها، تشققات أعمال البلوك، الرطوبة تسربات الماء ولم يتطرق النظام إلى الأعضاء الخرسانية التي تظهر عليها هذه العيوب. تشققات الخرسانة والأضرار بالمباني في المملكة العربية السعوديه، وذلك لإيجاد نظام يدمج تقنيتي قواعد البيانات وأنظمة الخبرة لمحاكاة دور الخبراء في تقويم تصدعات المباني والحكم عليها. – تطوير نظام الخبرة لتشخيص الشروخ في المباني الخرسانية أهم أنواع شروخ وتصدعات المباني الخرسانية الشائعة التي تظهر على أعضاء المبنى الخرسانية الكمرات الأعمدة الأساسات بلاطات الأسقف. وقد تم تحديد عينة الشروخ التي سيتعامل معها النظام وتتكون منها قاعدة المعرفة وهي موضحة بجدول ( ) بالنسبة للشروخ الخاصة بالكمرات. جدول : الشروخ التي تظهر على الكمرات أتجاه الشرخ نوعه شرخ رأسي شرخ افقي شرخ مائل رقم شرخ مائل رقم شرخ مائل.

هناك عدد كبير من منشآت الخرسانة المسلحة القائمة في المملكة ، يعاني من مشاكل في الديمومة والتحمل مع الزمن  مما أدى إلى تسارع التدهور و التصدع ، وبالتالي تقليل مدة العمر الافتراضي أو التشغيلي. مصادر التمويل ليست متاحة عموما للاستعاضة عن المنشآت المتدهورة ، وبالتالي هناك حاجة إلى إنشاء الصيانة الوقائية واجراءات التصحيحية لتمديد العمر الافتراضي أو التشغيلي بطريقة فعالة من حيث التكلفة.

تصميم العمر التشغيلي أو الافتراضي للمنشآت يعتمد بالدرجة الأولى على جودة الخرسانة والظروف البيئية المحيطة بها. التدابير اللازمة لتمديد العمر التشغيلي لمنشآت الخرسانة المسلحة يعتمد على ما إذا كان الهدف من الحماية هو السيطرة على نسبة الضرر الناتجة عن التآكل ،

رفع الكفاءة الانشائية للمنشآت التالفة ، أو كليهما. كذلك بيانات عن أداء المنشآت بعد الترميم خلال العمر التصميمي، باضافة لمعلومات عن التمديد المفترض للعمر التصميمي تحتاج إلى تقييم. ولذلك ،

إطالة العمر الافتراضي للمنشآت الخرسانية الهدف

: • تصنيف الشروخ والتصدعات والتشققات في المنشآت الخرسانية

. • استعراض وسائل لترميم الشروخ والتصدعات

. • استعراض وسائل لتقدير وتقييم معدل التآكل

. • استعراض أساليب لتقدير العمر التصميمي المتبقي للمنشآت

. • تقديم توصيات لاختيار نوع مثبطات التآكل وطرق التطبيق

. • توفير وسائل عادة تأهيل المنشآت الخرسانية المتضررة من التآكل

. • توفير طرق للتقييم انشائي بعد اصلاح

تصنيف الشروخ في المباني إلى نوعين رئيسين:

1- الشروخ والتصدعات في حوائط المباني،

2- الشروخ والتشققات في العناصر الخرسانية

.الشروخ والتصدعات والتشققات في حوائط المبانـي : معظم مواد البناء التي تخضع للتصدع مثل الطوب ومونة الاسمنت إلخ، تكون ضعيفة في تحمل قوى الشد والقص، وبالتالي تأثير أى قوى حتى ولو كانت ضعيفة تكون قادرة على أن تسبب شروخا. من الممكن أن نميز بين شروخ الشد والقص من خلال الفحص عن كثب للخصائص المادية و قد تختلف الشروخ في العرض من شروخ شعرية رفيعة جدا تكاد ترى بالعين المجردة (قرابة 01.0 ملم في العرض) إلى شروخ بعرض 5 ملم أو أكثر.

تصنيف الشروخ المعروف على أساس العرض هو :

أ) رفيعة — أقل من 1 ملم في العرض

ب) متوسطة — 1 إلى 2 ملم في العرض

ج) واسعة — أكثر من 2 ملم في العرض

إطالة العمر الافتراضي للمنشآت الخرسانية

قد يكون للشروخ عرض موحد أو قد تكون ضيقة في إحدى النهايات. يمكن أن تكون الشروخ مستقيمة ، مسننة، متتالية، أو قد تكون عشوائية ويمكن أن تكون رأسية، أفقية أو مائلة. قد تكون الشروخ على السطح فقط أو قد تمتد إلى أكثر من طبقة . وتسمى أحيانا حدوث شروخ دقيقة متقاربة عن كثب على السطح تجزع. الشروخ الناتجة من أسباب مختلفة تختلف في خصائصها، ومن خلال الرصد الدقيق لهذه الخصائص نتمكن من التشخيص الصحيح لسبب أو أسباب التصدع واعتماد التدابير العلاجية المناسبة.

اعتمادا على خصائص معينة في مواد البناء ، قد تكون الشروخ الناتجة عن الانكماش واسعة ولكن متباعدة ، أو قد تكون دقيقة ولكن متقاربة. كقاعدة عامة ، الشروخ الدقيقة ، حتى ولو كثيرة ومتقاربة ، تكون أقل ضررا للمنشأ ولا تؤثر على النواحي الجمالية والاعتبارات الاخري  بخلاف العدد الاقل من الشروخ الواسعة.

المنشآت الحديثة تكون نسبيا طويلة ونحيلة، تحتوى على حوائط رقيقة وتم تصميمها لتتحمل ضغوط بلاعلى وتبنى بوتيرة سريعة. لذلك فإن تلك المنشآت تكون أكثر عرضة للشروخ مقارنة بالمنشآت القديمة، والتي عادة ما تكون منخفضة ، ذات حوائط سميكة وبنيت بوتيرة بطيئة. وعلاوة على ذلك فإن الرطوبة يمكن أن تصل بسهولة إلى داخل المباني الحديثة نتيجة لاستخدام الحوائط الرقيقة. وبالتالي فإن اتخاذ التدابير اللازمة للسيطرة على الشروخ في المباني أصبح له أهمية أكبر بكثير من أي وقت مضى. تحدث الشروخ الانشائية أساسا للاسباب التالية :

أ) حدوث خلل في التصميم والاحمال المفترضة وتحديد سلوك المنشأ.

ب) التقييم غير الصحيح لقدرة تحمل التربة والاساسات.

ج) حدوث خلل في تفاصيل روابط المكونات انشائية مثل ربط السقف مع زاوية الحائط المبنى من الطوب

د) حدوث خلل في التفاصيل الاانشائية لحديد التسليح.

ه) وجود نقص في مراقبة الجودة أثناء الانشاء.

يمكن تصنيف الشروخ والتصدعات في حوائط المباني إلى قسمين :

الشروخ والتصدعات غير انشائية وتشمل الشروخ والتصدعات الناتجة عن التمدد والانكماش،

الشروخ والتصدعات انشائية وتشمل الشروخ الناتجة عن الهبوط والاحمال.

ثانيا : الشروخ والتصدعات غير الانشائية في حوائط المباني

الشروخ والتصدعات الناتجة عن التمدد الشروخ الناتجة عن التمدد يمكن أن تكون ناتجة عن تمدد داخلي للحوائط أو نتيجة للعناصر المتصلة بتلك الحوائط -الشروخ الناتجة عن التمدد والانكماش الشروخ الناتجة عن الانكماش تظهر في موقعين أساسيين في معظم الحوائط ؛ نقطة منتصف القطاع الطولي تقريبا من الحائط، وأضيق قطاع للحائط مثل أعلى الباب أو النافذة. الشروخ الناتجة عن الانكماش تكون موحدة تقريبا في العرض من أعلى إلى أسفل، وعادة ما تمتد من أعلى الحائط إلى ما يقارب بضع أقدام من اHساسات. الشروخ الناتجة عن الانكماش تنتج عادة عن عدد غير كاف من روابط التحكم أو الروابط انشائية خلال الحائط. وهناك قاعدة عامة من الخبرة لوضع هذه الروابط حيث توضع على مسافات لا تزيد عن ثلاثة أضعاف إرتفاع الحائط ، أو أربعين قدمu .

كل ما عليك هو الاتصال على الرقم 0536287874